100 100 100

دراسة شافية حول حملة : سأقاطع أي شركة تقوم بالإشهار في قناة نسمة

دراسة شافية حول حملة : سأقاطع أي شركة تقوم بالإشهار في قناة نسمة !

أولا : ماهو الهدف من الحملة ؟ 
 الهدف من هذه الحملة هو الضغط على قناة نسمة حتى تغير من خطها التحريري الذي أثبتت التجربة و إستطلاعات الرأي عبر شبكة الفايسبوك أنه لا يخدم أهداف الثورة و أنه منحاز للحكومة على حساب الشعب .

ثانيا : ألن تأثر هذه الطريقة على الإقتصاد الوطني ؟ 
 هذه الحملة ترتكز على أسلوب المساومة و فرض سياسة الأمر الواقع ، فالشركات غايتها الأساسية هي الربح المادي و لن تضحي هذه الشركات بإسمها و بمرابيحها فقط للإشهار في هذه القناة ، فالغرض الأساسي من الإشهار هو زيادة الربح المادي و في حال تبنينا هذه الحملة سيصبح تأثير الإشهار سلبيا و ستستعى هذه الشركات لإنقاذ إسمها التجاري و ذلك بمقاطعة الإشهار في قناة نسمة لذا لا خوف من هذه الحملة على إقتصادنا الوطني !

ثالثا : ألن تتأثر شركات الإشهار من هذه الحملة ؟
 ميدان الإشهار في تونس خاضع للسيطرة التامة لشركة قروي أند قروي المالكة لأكبر نسبة من أسهم قناة نسمة تيفي و بالتالي ستتأثر الشركة مالكة القناة فقط بهذه الحملة و بذلك نكون قد ضربنا عصفورين بحجر واحد .

رابعا : و لكن كيف ستأخذ هذه الحملة صدى وطنيا ؟ 
 هذه مهمة كل واحد منا ، فبنشر رابط هذه الحملة مع شرح تام لكل أسباب و نتائج هذه الحملة و ذلك حتى لا تشوه هذه الحملة و تكون واضحة لكل المشاركين فيها .

خامسا : ماهي نتائج هذه الحملة ؟
 النتائج ستكون ملموسة على المدى القريب ، فقناة نسمة تيفي هي أيضا شركة تجارية غايتها الربح المالي و لن تضحي بمداخيلها من أجل أجندات خاصة و لذا ستقوم هذه القناة مرغمة بمراجعة خطها التحريري حتى تعيد الثقة فيها و تعيد الإشهار و تزيد من مرابيحها !

هذا رابط الحدث متاع الحملة شارك + أنشر + قم بدعوة أصدقائك
http://www.facebook.com/event.php?eid=165189140207520